الحب الابدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

p align=center>

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» السيرفر الجديد
عالم الصيدله الاكلينيكيه Icon_minitimeالخميس سبتمبر 11, 2008 7:38 pm من طرف الغروب

» نكت جامده بجد
عالم الصيدله الاكلينيكيه Icon_minitimeالسبت سبتمبر 06, 2008 3:23 pm من طرف انا مش زى غيرى

» ايه انطباعك عن العضو اللي قبلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عالم الصيدله الاكلينيكيه Icon_minitimeالخميس سبتمبر 04, 2008 11:33 pm من طرف النجار5000

» معلقة عنترة بن شداد العبسي
عالم الصيدله الاكلينيكيه Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 03, 2008 9:40 pm من طرف انا مش زى غيرى

» اغانى افلام
عالم الصيدله الاكلينيكيه Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 03, 2008 9:36 pm من طرف انا مش زى غيرى

» نظرا لتعدد المواضيع اخيرا الموضوع المتكامل .. اغانى فيلم اسف عالازعاج كامله و cd Q
عالم الصيدله الاكلينيكيه Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 03, 2008 9:34 pm من طرف انا مش زى غيرى

» ايهما احب الى قلبك
عالم الصيدله الاكلينيكيه Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 03, 2008 6:47 pm من طرف انا مش زى غيرى

» ادعيه واذكار
عالم الصيدله الاكلينيكيه Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 03, 2008 6:41 pm من طرف انا مش زى غيرى

» السلام عليكم
عالم الصيدله الاكلينيكيه Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 03, 2008 6:00 pm من طرف انا مش زى غيرى

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط العقار القاتل على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الحب الابدى على موقع حفض الصفحات
قاطعوا المنتجات الدنماركية

لقد تم نقل المنتدى الى الرابط الجديد

http://snowwhite.7babk.info/vb

عالم الصيدله الاكلينيكيه

كاتب الموضوعرسالة
الغروب
Admin
Admin
الغروب

ذكر
العمل/الترفيه : مهندس
المهنه : عالم الصيدله الاكلينيكيه Collec10
الهوايه : عالم الصيدله الاكلينيكيه Chess10
الاوسمه : عالم الصيدله الاكلينيكيه W4
اعلام الدول : عالم الصيدله الاكلينيكيه Female31
مزاجك اليوم : عالم الصيدله الاكلينيكيه Black-mabsoot

عالم الصيدله الاكلينيكيه Empty
مُساهمةموضوع: عالم الصيدله الاكلينيكيه   عالم الصيدله الاكلينيكيه Icon_minitimeالخميس أغسطس 21, 2008 6:21 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

مغص الدورة

*تعانى كثير من النساء من آلام وتقلصات شديدة فى جدار الرحم نتيجة لتكسير الأنسجة والغدد التى تبطن الجدار الداخلى للرحم أثناء الدورة الشهرية.
فالرحم مبطن بطبقة سميكة من الخلايا الممتلئة بالدم والتى تكون معدة لأستقبال الجنين....واذا لم يحدث الأخصاب ، تضمر هذه الخلايا وتتساقط محدثة الحيض. وهذا التمزق بالخلايا يكون مصحوبا بتقلصات قد تتراوح حدتها من تقلصات عادية الى ألم شديد. وهى طبيعة فسيولوجية تتأقلم عليها كل فتاه . والجدير بالذكر أن الحض ليس بالضرورى أن يكون مؤلما فقد يحدث دون أى ألم.

العلاج:
لا يوجد مستحضر مخصص لآلام الدورة ولكن معظم المسكنات وأدوية التقلصات " المغص " يمكن أن تستخدم:
واذا كان الألم شديدا يمكن أعطاء حقنة مسكنة مثل
Visceralgine
Voltarine
Spasmopyralgine
وأذا كان المغص عادى يمكن الأكتفاء بالأقراص أو الكبسولات مثل : بسكوبان Buscopan.
المصدر: دائرة معارف طبية وصيدلانية مبسطة د.حنين ولى /د. مصرى خليفة
https://malakelmadina.ahlamountada.com

عالم الصيدله الاكلينيكيه
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-